أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الميسري يقيل قيادات أمنية محسوبة على الانتقالي والأخير يرفع الخرسانات والحواجز من أمام منزل الأول

يمنات – صنعاء – خاص

أصدر نائب رئيس حكومة هادي وزير الداخلية، أحمد الميسري، عدد من القرارات، قضت بإقالة قيادات أمنية محسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي.

و تعد هذه القرارات هي الأولى في الجانب الأمني منذ أحداث عدن الأخيرة.

و قضى القرار رقم “1” مخالفات، بعزل اللواء شلال علي شائع، من منصبه كمدير لشرطة عدن، و احالته إلى التحقيق لمشاركته المباشرة في ما سماه القرار “الانقلاب” الذي تم تنفيذه على مؤسسات الدولة “الشرعية” بقوة السلاح من خلال اعطاء الأوامر لعدد من وحدات شرطة عدن بالمشاركة في “الانقلاب”.

و تضمن القرار رقم “1” استثنائي، بتكليف العميد سليمان ناصر سليمان الزامكي، قائدا لقوات الأمن الخاصة لمحافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع).

و كان يقود هذه القوات العميد سند باعشن، و الذي أعلن انضمامه تأييده للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و قضى القرار رقم “2” استثنائي بتكليف العميد حسن محمد شكري بإدارة شرطة محافظة لحج، لحين صدور قرار التعيين.

و يقود شرطة لحج القيادي السابق في الحزام الأمني المدعوم من الامارات، العميد صالح السيد.

و تضمن القرار رقم “3” استثنائي بتكليف العميد ناصر محمد محسن الشوحطي بإدارة شرطة محافظة عدن، لحين صدور قرار التعيين.

و تضمن ديباجة القرار رقم “1” مخالفات، بأنه صدر استنادا إلى اللوائح المنظمة لوزارة الداخلية بشأن العقوبات للمخالفات التي ترتكب من قبل منتسبي الوزارة، و كذا بعد العرض على رئيس الجمهورية، فيما تضمنت ديباجات القرارات رقم “1، 2، 3” استثنائي، تكليف نائب وزير الداخلية، اللواء ناصر لخشع، بالإشراف على عملية الاستلام و التسليم للقيادات الجديدة و تمكينها من العمل، و أنها أصدرت بناء على اللوائح المنظمة لوزارة الداخلية بشأن المواقع القيادية، و بعد العرض على رئيس الجمهورية.

و صدرت القرارات الأربعة، الثلاثاء 13 أغسطس/آب 2019.

إلى ذلك قامت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الخميس بإزالة الخرسانات و الحواجز التي كنت أمام منزل وزير الداخلية أحمد الميسري، في حي ريمي بمديرية المنصورة محافظة عدن.

و رفعت الحواجز و الخرسانات بواسطة رافعات تابعة لمكتب الأشغال العامة بمحافظة عدن، حيث فتحت الطريق اليت كانت مغلقة أمام حركة السير.

يذكر أن القيادات المعزولة لا تزال تمارس عملها، في ظل سيطرة كاملة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي على محافظة عدن و المحافظات المجاورة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى